الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
رفع جزئي لحظر رحلات مطاري أربيل والسليمانية الدوليين
الثلاثاء 13-02-2018
 
د أسامة مهدي

أعلن في أربيل العراقية عاصمة اقليم كردستان عن موافقة الحكومة المركزية على استئناف جزئي لرحلات الطيران إلى مطاري الاقليم لنقل المعتمرين.. فيما وافق رئيس حكومة الاقليم على استقالة ثلاثة من وزراء حكومته.

إيلاف من لندن: وافق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على فتح مطاري أربيل والسليمانية الدوليين استثناء من قرار حكومته حظر حركة الطيران فيهما منذ 29 ايلول سبتمبر الماضي لكنه اشترط ان تكون الرحلات حاليا للمسافرين فقط لاداء العمرة إلى مكة المكرمة في خطوة تعد أول رفع جزئي للحظر على الرحلات الدولية في مطاري الاقليم.

وقالت سلطة الطيران المدني العراقية في بيان صحافي اليوم موقع من قبل مدير عام مركز العمليات الوطني، عبدالأمير محمد علي بأنه "حصلت موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم على هبوط وإقلاع طائرات نقل المعتمرين في مطاري أربيل والسليمانية الدوليين".. مشيرة بحسب وكالة روداوو الكردية إلى أنّ "يتم تزويدنا بموقف مفصل عن عدد الرحلات الدولية".

وفرضت الحكومة العراقية حظرا جويا على الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية في 29 سبتمر بعد خمسة ايام من تنظيم سلطات الاقليم لاستفتاء الانفصال عن العراق في 25 من الشهر نفسه ثم فرضت عقوبات اخرى وقامت بأستخدام القوة العسكرية لانتزاع العديد من المناطق المتنازع عليها وخاصة كركوك الغنية بالنفط من سيطرة قوات البيشمركة الكردية التي فرضت سطوتها عليها منذ سقوط النظام السابق عام 2003.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تحالف سائرون: لا يمكن لصوت خارجي اختطاف القرار السيادي للعراق
لجنة المرأة في الاتحاد الديمقراطي العراقي تقيم احتفالا بالمرأة العراقية في عيدها العالمي
مصادر: 3000 ملف فساد على مسؤولين يمنع الاقتراب منها
التركمان يقرِّرون الدخول في قائمتي الفتح والوطنيّة لخوض الانتخابات
الإعلام الكردي: اتفاق بين دمشق والوحدات الكردية على دخول الجيش السوري عفرين
بسبب صغر سنها.. العراق يسجن "حسناء داعش" ست سنوات
العبادي يتفق مع يلدريم على حل مشكلة النقص الحاد في المياه
انشقاقات مفاجئة وخلافات "دامية" تسبق الانتخابات
الموصل تحارب تأثير الجهاديين الفكري بدورات تثقيفية
بالصور.. مغامرة فنية جديدة في ذي قار: "مكسر جراديغ" التشكيلي على الأطلال
الحكيم لـ ولايتي:فوزنا الانتخابي نصراً لإيران
انشقاقات مفاجئة وخلافات "دامية" تسبق الانتخابات
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة