الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
ندوة حوارية مع القنصل العراقي العام في ولاية مشيكان
الجمعة 21-04-2017
 

من اجل ادامة التواصل مع الوطن، اقام الاتحاد الديمقراطي العراقي ندوة حوارية للقنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الأستاذ المنهل الصافي يوم الخميس 20 نيسان 2017 في ولاية مشيكان الامريكية حول الخدمات التي تقدمها القنصلية للجالية العراقية في هذا المهجر.

افتتح السيد نبيل رومايا الأمسية مرحبا بالقنصل العام الأستاذ المنهل الصافي وطاقم القنصلية، شاكرا جهودهم المستمرة في مساعدة بنات وأبناء جاليتنا واستقبالهم الحسن لهم عند مراجعة القنصلية. بعدها قدم نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للقنصل العام.

بدأ الأستاذ المنهل الصافي حديثه بشرح عمل القنصلية والخدمات التي تقدمها للجالية، مؤكدا على أهمية مراجعة القنصلية لمتابعة الأوراق والمعاملات، مؤكدا على أن القنصلية وطاقمها مستعدون للإجابة على الاستفسارات من قبل أبناء جاليتنا. وتحدث عن ضرورة حصول كل الراغبين على الأوراق التي تثبت انتماءهم العراقي وخاصة الوالدين منهم في هذا البلد.

وتحدث عن الفترة الخمس سنوات التي قضاها كقنصل عام في مشيكان، معبرا عن امتنانه للجالية العراقية هنا لحسن الاستقبال وللصداقات والعلاقات التي أقامها مع أبنائها.

وشارك عدد كبير من الحضور بأسئلتهم واستفساراتهم وكان بعضها خاص والبعض الاخر عام، ودارت العامة منها حول الأوراق الثبوتية المطلوبة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، ومصير العراقيين الذين جرى اعتقالهم وابعادهم من قبل السلطات الامريكية مؤخرا بسبب القوانين التي سنتها الحكومة الجديدة، والوكالات والبطاقة الوطنية، وماذا ممكن ان تفعله جاليتنا لمساعدة العراق، وامور كثيرة أخرى.

أجاب الأستاذ المنهل الصافي على جميع الأسئلة والاستفسارات مؤكدا حاجة العراق في هذا الظرف الى كل العراقيين لمساعدته في حربه ضد الإرهاب، وإعادة بناءه.

وستنتهي فترة عمل الأستاذ المنهل الصافي في بداية الشهر الثامن من هذا العام ويعود بعدها الى العراق ليستمر في عمله في السلك الدبلوماسي. وبهذه المناسبة نقدم للقنصل العام التمنيات الطيبة في حياته وعمله. ونقدم له شكرنا وامتناننا لعمله ومثابرته في خدمة جاليتنا.

وبالرغم من سوء الأحوال الجوية، حضر الندوة عدد كبير من بنات وأبناء الجالية العراقية، وممثلي منظماتها وتجمعاتها، وجرى تغطيتها إعلامية من قبل الفضائية العراقية، وفضائية سكاي مشيكان، وفضائية عشتار، وإذاعة صوت الكلدان، واخرون.

الاتحاد الديمقراطي العراقي

20 نيسان 2017

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
4 سيناريوهات لـ"تحرير" الانتخابات المحليّة من عقدة كركوك
تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي
الحرب على داعش أوقعت 20 ألف ضحيّة والإعمار بحاجة لـ60 مليار دولار
"داعش" يفتتح أسواق نخاسة لبيع الفتيات الايزيديات في تركيا
قانون لزيادة عدد مقاتلي الحشد في الذكرى الأولى لإقرار قانونه
أبو كلل يعتبر إيران "عمقا إستراتيجيا" للعراق ويتحدث عن "تسونامي" سياسي
العراق متحمس لمؤتمر"المانحين" ويشكر الكويت
الرئيس العراقي: استفتاء كوردستان انتهى
"كارثة مائية" تضرب جنوب العراق واحتجاجات
الجيش السوري يحرر بالكامل مدينة البوكمال، اخر معقل لداعش على الاراضي السورية
قادة عراقيون يرفضون محاولات سنية لتأجيل الانتخابات
الهندية مانوشي تشيلار تحصد لقب "ملكة جمال العالم" السادس لبلادها
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة