الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
الثقافة النيابية تطالب العبادي والحشد الشعبي بحماية آثار نينوى
الأحد 16-07-2017
 
السومرية نيوز/ بغداد

طالبت لجنة الثقافة والإعلام النيابية رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجميع القيادات الأمنية والحشد الشعبي بالحفاظ على الآثار في محافظة نينوى وحمايتها، محذرة من أن اغلب تلك المواقع باتت مكشوفة وسائبة أمام ضعفاء النفوس. وقالت رئيسة اللجنة ميسون الدملوجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "آثار الموصل في جميع مناطق محافظة نينوى تتعرض للسرقة خصوصا في مناطق الحمدانية، ومنها دير مار بهنام الشهيد وناحية قرقوش"، داعية القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية ومدير جهاز مكافحة الإرهاب ومدير جهاز المخابرات الوطني ومستشار الأمن الوطني وقيادة الحشد الشعبي الى تخصيص قوة أمنية لحماية المواقع الأثرية".

وأكدت الدملوجي "ضرورة الحفاظ على الموروث التاريخي للمحافظة بعد تدمير اغلب تلك المواقع من قبل العصابات الإرهابية والتي جعلتها مكشوفة وسائبة أمام ضعفاء النفوس الذين يحاولون اختطاف فرحة الانتصارات من أبناء الشعب العراقي بأعمالهم الدنيئة".يذكر أن "داعش" عمد قبل طرده من معظم مناطق نينوى الى تدمير آثار المحافظة بشكل منهجي، وقام التنظيم الإرهابي بتهريب آلاف القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن ويعود تاريخها لآلاف السنين من أجل تمويل أنشطته الإرهابية.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
"سائرون" يضع شرطا للتحالف الانتخابي
المحكمة الاتحادية العراقية العليا تقرر: الانتخابات في 12 أيار مايو
الجنايات العراقية تحكم بالإعدام شنقا على ألمانية
مئات الآلاف يشاركون في (مسيرة النساء) مع بدء ترامب عامه الثاني في الرئاسة
2500 حالة اختناق في عموم انحاء العراق
مكتب العبادي يعلن نتائج الاجتماع مع بارزاني
توقف مؤسسات الحكومة الفدرالية الأمريكية عن العمل
تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي
هايلي لم تعتذر عن إهانة ترامب للأفارقة مكتفية بالأسف
الأمم المتحدة تحسم: الانتخابات العراقية بموعدها
النفايات... دمار بيئي شامل ينتجه الإنسان
واشنطن: تأجيل الانتخابات العراقية سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة